أردوغان يصدر أغرب قرار و يثير الشكوك حول صحة الانقلاب

لن تصدق القرار الذي أصدره الرئيس التركي أردوغان و الذي أثار الشكوك حول صحة الانقلاب


يري العديد من النشطاء و السياسيين أن الانقلاب الذي حدث في تركيا هو مسرحية هزلية، أو مسلسل من إخراج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حيث أن الرئيس التركي أصدر العديد من القرارات على الفور، و منها القرار بفصل عدد 2745 قاضيا عن عملهم، و تعيين عدد 40 قاضي من أجل التحقيق في أحداث الانقلاب، حيث يري العديد من النشطاء أن السرعة في أتخاذ ذلك القرار هو أمر مدبر له سابقا، و أن حسب الأمور الطبيعية من أجل أخذ ذلك القرار يجب أن تكون المدة أسبوع مثلا، من أجل حصر أسماء القضاة المشاركين في الانقلاب.
فيما أستنكر البعض قيام أردوغان بفصل القضاة حيث أن الجيش هو من قام بذلك الانقلاب، و ليس القضاة لذلك يرون أن هذا الرقم مبالغ فيه جدا، و يرون أنه دبر الانقلاب من أجل القيام بتلك الخطوة، و من الجانب الأخر يري النشطاء أن قرار فصل العديد من أفراد الجيش رتبة الكولونيل و الجنرال، هو أمر منطقي بسبب مشاركتهم الفعلية في الانقلاب.
و يري النشطاء أن طلب أردوغان من أوباما بضرورة تسليم مدبر الانقلاب “فتح الله جولن”، هو أمر منطقي و لكن هناك العديد من الأمور الغير مفهومة، و التي لا يجد لها النشطاء تفسيرا مثل عزل القضاة.
أردوغان يصدر أغرب قرار و يثير الشكوك حول صحة الانقلاب أردوغان يصدر أغرب قرار و يثير الشكوك حول صحة الانقلاب Reviewed by Unknown on يوليو 18, 2016 Rating: 5

ليست هناك تعليقات